أخرالمقالات

ما هو لينكدن linkedin و ما هي مميزاته؟ و كيفية بناء حساب قوي على لينكدن Linkedin؟

  

ما هو لينكدن linkedin و ما هي مميزاته؟ و كيفية بناء حساب قوي على لينكدن Linkedin؟

على الأغلب أنك سمعت ب لينك إن (Linkedin)، و لكن هل تعلم ما هي المميزات التي يقدمها؟ فموقع لينكدن يقدم لك كنز في مسارك المهني، و لكي تعلم هذا الكنز و فرت لك هذا المقال لتتعرف على أغلب مميزات موقع Linkdedin، لكن قبل الشروع في شرع مميزات الموقع، و بعض النصائح التي ستساعدك على بناء حساب قوي في موقع لينكدن، دعني أعرفك على نبذة صغيرة حول موقع Linkedin، ليس بالأمر المهم و لكن من الأفضل أن تتعرف على تاريخ الكنز قبل الاستلاء عليه.

   ما هو موقع لينكدن Linkedin:

   لينكدن هو شبكة تواصل مهني عكس الشبكات المعلومة لذى الكل كفيسبوك و تويتر و انستغرام... حيت أن موقع Linkedin إحترافي جدا و لن تجد فيه المنشورات التافهة أو معلومات بعيدة عن المسار المهني، تأسس سنة 2002، أما التشغيل الفعلي للموقع فكان في المنتصف الأول من سنة 2003،قامت مايكروسوفت بشرائه سنة 2016، عدد المسجلين به أزيد من 176 مليون حساب من 200 دولة مختلفة، يوفر 24 لغة منها العربية... الأمر الأخير الذي سأذكره هو المؤسس و سنختم هذه النبذة حول موقع لينكدن، فالمؤسس هو ريد هوفمان.

ما هي مميزات موقع لينكدن Linkedin؟

مميزات موقع لينكدن كثيرة و متنوعة و لكن سأحدثك بأبرزها:
- يمكنك من عرض خبراتك و كل ما يتعلق بمسارك المهني و بطبيعة الحال لهذا العرض طلب.

- من خلاله يمكنك فرض نفسك في سوق الشغل بالرغم من الازدحام الذي يعرفه سوق الشغل خصوصا في الوطن العربي، حيث كلما زادت قدراتك على استعماله باحترافية، زادت معها فرص تميزك في مجال عملك.

- تستطيع من خلاله الحصول على الوظيفة التي تريد في الشركة التي تريد، و هذا راجع إلى عدد كبير من الشركات حول العالم الصغيرة منها و الكبيرة تعرض و ظائفها بشكل حصري على موقع لينكدن، بالإضافة إلى أن عدد كبير من مديرين الموارد البشرية (RH) يتواجدون على لينكدن.

- يمكنك أيضا من تتقيف نفسك بالمعلومات الجد مهمة خصوصا في مجال تخصصك، و هذا بالطبع سيعود لك بالفوائد لأنك ستعلم معلومات لم تكن تعلمها في مجال تخصصك، و كذلك سيمكنك من معرفة الجديد الذي يعرفه التخصص الخاص بك.

- و هو أيضا بيئة جد رائعة للحصول على علاقات مهنية، و هو أمر ضروري للتطور في تخصصك، و هذا من خلال تبادل المعلومات و التجارب بطبيعة الحال.

- و أخيرا و ليس آخرا فموقع لينكدن Linkedin، يوفر لك المعلومات حول الأشخاص كتاريخ الازدياد ، و مساره الدراسي و كذلك مساره المهني، و خبارته، و رأي الناس فيه من خلال ميزة التوصيات، هذه المعلومات ستفيدك بالدرجة الأولى في مقابلات العمل، حيث أنك ستكون لديك نظرة قبلية حول الأشخاص الذين سيختبروك في المقابلة.

نصائح لبناء حساب قوي على لينكدن Linkden: 


   ذكرنا نبذة مختصرة لتعريف Linkden  و كذلك ذكرنا مميزات هذا الأخير، أما ختامها سيكون مسك، لأنني سأعطيك نصائح لبناء حسابك على Linkden  لتقويته:

- الصورة الشخصية: من الأمور المهمة التي يجب عليك احتارمها هي وضع الصورة الشخصية، فهذه الصورة يجب أن تكون واضحة، و وجهك يجب أن يكون واضحا، و مبتسم، مع خلفية مناسبة، ذكرت هذا لأن أول أمر ينظر له الشخص هو الصورة و ليس الاسم، و بناءا على الصورة يأخذ انطباعه الأول عليك، لذا احرص على وضع صورة جيدة و هذا سيزيد من ظهور حسابك لدى الأشخاص.

- العنوان الرئيسي: بعض الصورة يأتي الدور على العنوان و الذي يظهر بالخط العريض الواضح، و عوض أن تكتب منصبك الحالي فقط أو منصبك، قم بكتابة شيء مميز لتسويق نفسك.

- الموجز: من الأمور الأخرى التي تجذب الأشخاص هو الموجز، لذى يجب عليك الاهتمام به، قم بكتابة نبذة مختصرة على نفسك، و لكن استعمل كلمات مفتاحية من أجل أن يظهر الملف الشخصي الخاص بك بعدما يقوم شخص بكتابة كلمة مفتاحية تكون قد وضعتها سابقا في الموجز الخاص بك، أو يمكنك الإجابة فقط عن هذه الأسئلة: من أنت؟ ماذا تفعل؟ ما الذي يميزك في تخصصك؟ كيف أستطيع أن أستفيد منك و ما الذي ستقدمه لي؟ كيف سأتواصل معك؟ أو يمكنك عوض هذا أن ترفع السيرة الذاتية الخاصة بك، شريطة أن تكون سيرة دقيقة لا تحتوي على أي أخطاء.

- خبرات العمل: ستقوم بإضافة الوظائف التي عملت بها، و لكن حاول ما أمكن الخروج من هذه الدائرة وقم بذكر الإنجازات التي قدمتها في وظيفتك، و المهام المهمة التي قمت بها، أو كيف قمت بالمهمة.

- المهارات و التزكيات: في هذا الجزء قم بعرض كل ما تملكه من مهارات، و بطبيعة الحال هذه المهارات هي التي ستميزك عن الأشخاص الذين ينافسونك، و حاول أو بالأحرى لا تكتب مهارات لا تملكها، لأنه كن على يقين بأنك ستضع نفسك في ورطة عندما يطرح عليك سؤال يتعلق بتلك المهارة.

- المشاريع: قم بكتابة أي مشروع اشتركت فيه سواء كان صغير أو كبيرا، و حتى إن كنت في فريق بحث قم بذكر ذلك.

- الأصدقاء و العلاقات: حاول ما أمكن أن يكون لك أزيد من 500 صديق على Linkedin، موزعة على الشكل التالي 60 بالمائة في مجالك و الباقي موزعة ما بين موظفين في الموارد البشرية و أشخاص في مجالات أخرى، يمكنك أيضا إضافة أصدقاء تعرفهم شخصيا، أو أشخاص درست معهم في نفس المدرسة أو نفس الجامعة من خلال خاصية "زميل الدراسة" الموجودة على شبكة لينكدن.

- المجموعات: اشترك في المجموعات التي لها نفس تخصصك، و كن نشيط عليها و ذلك من خلال كتابة مواضيع عليها، أو التعليق على منشورات الآخرين، و هذا سيزيد من معدل ظهورك على شبكة لينكدن لدى الآخرين، كما أنه يسمح لك بربط علاقات مهنية جديدة في تخصصك.

- الوسائط المتعددة: هذه الخاصية توفر لك إرفاق صور، أو عرض ملفات للحساب الخاص بك، أو إضافة صورة خاصة بك أثناء عملك بمنصب ما، أو رفع ملفات معينة متعلقة بالمجال الخاص بك...

- الدورات التدريبة، الشهادات و خبرات التطوع: هنا سنقوم بإضافة الدورات التدريبة التي حصلت عليها سواءا كانت بشهادة أو بدون شهادة، و سواءا كانت اونلاين عبر الانترنت أو كانت على أرض الواقع، و لا تنسى إضافة الخبرات التطوعية، حيث هنالك مجموعة من الشركات التي تهتم بهذا الأمر.

   حاولت في هذا المقال أن أذكر لك ما أمكن حول ما هو لينكدن، و ماهي مميزات لينكدن، و كيفية بناء حساب قوي على  لينكدن، لذا إن كانت لك معلومات أو إضافات أو حتى تعقيبات فلا تترد بالاتصال بنا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو في تعليق، أو من صفحة الاتصال بنا من على الموقع أو يمكنك الضغط هنا لتحويلك لصفحة اتصل بنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -