القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المشاركات [LastPost]

نصائح للحفاظ على هاتفك مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف





   مع دخول فصل الصيف و إرتفاع درجة الحرارة بطبيعة الحال، فنلاحظ إرتفاع درجة حرارة الأجهزة الإلكترونية بصفة عامة، و الهواتف بصفة خاصة، لذا في هذا المقال سنوفر لك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك حتما اتباعها للحفاظ على هاتفك بسبب مضاعفات استعمال الهاتف عند درجة حرارة مرتفعة، و لعل من أبرز هذه المضاعفات فشل بطارية الهاتف، وأيضا قد يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى انفجار الهاتف لا سمح الله.

   النصيحة الأولى: إختيار السطح المناسب للشحن عليه:
في حالة سمحت لك الفرصة لكي تسأل شخصا قد انفجر له هاتفه سابقا، فاسأله عن أين تركت هاتفك عند وضعه في الشاحن، فحتما سيجيبك أنه تركه فوق سطح قابل للاشتعال كالكراسي المغطاة بالقماش...، لذا و لكي تتفادى هذا الأمر فأنصحك بترك هاتفك فوق أسطح صلبة، و خير مثال كالرخام، الزجاج، أو على الأرض مباشرة و من الأفضل لو لم يكن أي شيء قابل للاشتعال من قرب الهاتف.

   النصيحة الثانية: استعمال الشواحن الأصلية:
استعمال شاحن هاتف أصلي من الأمور الجِد مهمة لشحن هاتفك بكل أريحية، إذ أن أغلب الشواحن المقلدة تكون رديئة التصنيع و لا تستوفي شروط السلامة المعمول بها، و هذا ما قد يسبب مشكلات وخيمة، لذا احرص على استعمال شاحن أصلي و من الأفضل لو كان هذا الشاحن جاء مع الهاتف من الشركة نفسها.
  
 النصيحة الثالثة: عدم استخدام الهاتف عند الشحن:
   من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها مجموعة من الأشخاص هو استعمال الهاتف عند شحنه، و هذا  الفعل قد يؤدي إلى أضرار وخيمة، ولعل من أبرزها هو بفعل الحرارة المرتفعة قد يؤدي إلى تلف مجموعة كبيرة من الناس و خصوصا مستعملي الألعاب لفترات طويلة، هو شحن الهاتف أثناء استعمال الهاتف، و هذا الأجزاء الداخلية للهاتف، و الأكثر من ذلك فيمكن أن تؤدي الحرارة المرتفعة إلى انفجار الهاتف في يديك وهذا ما لا نتمناه ألا يحصل معك، لذا ‘حرص على استعمال هاتفك عند شحنه.
   أما في ما يلي سأعرض عليك نصائح مختلفة للحفاظ على بطارية الهاتف، لتستطيع استعمالها لأطول مدة ممكنة:
- ضبط سطوح الشاشة: من أكثر الأشياء التي تستنزف البطارية هي الشاشة لذا احرص على استعمال السطوح التلقائي.
-توقيف خاصية البحث التلقائي عن الإشارة: عندما تكون في منطقة فيها خاصية 4G ضعيفة فقم  بالتبديل إلى 3G وهذا حتما سيحافظ على البطارية، أما إن كنت بمنطقة منعدمة التغطية فقم بتشغيل وضع الطيران.
- تجنب تعريض هاتفك لأشعة الشمس مباشرة.
- قم بإغلاق التطبيقات التي لا تستعملها.
-يفضل ترك نسبة بطارية الهاتف ما بين 50 بالمائة و 80 بالمئة.
-شحن الهاتف قبل النزول عن 20 بالمائة.
-إيقاف الميزات الغير مستخدمة كبيانات الجوال، البلوثوت، GPS، الواي فاي.

   فإن اتبعت كل هذه النصائح التي جاءت في هذا المقال فأضمن لك أنك ستحافظ على نفسك قبل هاتف، و ستستفيد من هاتف لأطول مدة ممكنة.

reaction:

تعليقات