آخرالمقالات

أفضل المحركات للبحث عن الصور المطابقة


في العديد من الأحيان تتصادف مع صورة على مواقع التواصل الاجتماعي مكتوب عليها بعض المعلومات التي لا تعرف ما هي صحتها، أو انتابك فقط الفضول لتعرف معلومات حول منتوج ما، أو شخص معين، لذا في هذا المقال وفرنا لك أفضل المواقع (محركات البحث) للحصول على الصور المطابقة للصورة الخاصة بك.
في ما يلي سنعرض لك أفضل ثلاث محركات بحث للحصول على صور مطابقة للصورة الخاصة بك، و كل محرك له مميزات خاصة به لذا لا تفوت أن تقرأ المقال إلى آخره، كما سأقدم لك من هو أفضلهم للحصول على صور مطابقة بجودة عالية.

رقم1: محرك البحث Yandex الروسي:

   قبل الشروع في شرحه و كيفية استعماله دعني أعطيك نَبْذَة مختصرة حوله، لتعرف مع ما الذي ستستعمله، فكما ذكرت أعلاه أنه محرك بحث روسي، وهو يحمل اسم الشركة نفسها الذي ينتمي إليها (أي Yandex)، و يمثل محرك البحث ياندكس نسبة تقارب 65 بالمائة من نسبة البحث في روسيا، ويعتبر خامس أكثر محرك بحث بالعالم، و ثم إطلاقه في الربع الأخير من سنة 1997.
   بعد أن علمنا نَبْذَة حول هذا المحرك الرائع، نمر الآن إلى طريقة استعماله البسيطة، أولا تقوم بالذهاب إلى Yandex Images، ثم الضغط على أيقونة الكاميرا المتواجدة بجانب زر البحث، تقوم باختيار الملف الذي تريده من على هاتفك أو حاسوبك، تنتظر قليلا بينما يتم التحميل و مبروك عليك الصور المطابقة للصورة التي حددت.

رقم2: محرك البحث TinEye:

هو محرك بحث صوري تم إنشاءه سنة 2008، مقره كندا، يعتبر من أفضل المواقع للبحث العكسي للصور، استعماله سهل وبسيط لا يحمل أي تعقيدات، فقط توجه إليه بواسطة الضغط على الرابط المجود أعلاه، تقوم بالضغط على الأيقونة المحددة في الصورة أعلاه واختيار الصورة التي تريد البحث عن الصور المشابهة لها، والانتظار قليلا بينما يتم التحميل، بعد لحظات ستظهر لك الصور المطابقة.

رقم 3: محرك البحث Google Images:

الغني عني التعريف صور جوجل، أطلقته جوجل سنة 2011، سهل الاستخدام وسلس، بمجرد الدخول إلى المحرك تختار أيقونة الصور الموضحة في الصورة أعلاه تقوم باختيار الصورة التي تريد البحث عليها، تنتظر قليلا ثم ستظهر لك الصور المطابقة.

و في الأخير سأعطيك حسب تجربتي المتواضعة ما هو أفضل محرك بحث للحصول على الصور المطابقة؟
أنا أعتبر محرك البحث ياندكس الروسي هو أفضل محرك بحث للحصول على الصور المطابقة، نظرا لأنني استعملته مدة طويلة ولم أواجه فيه أية مشكلة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-