آخرالمقالات

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بدون برامج و بدون روت



   يعد مشكل حذف الصور عن طريق الخطأ، من أكبر المشاكل التي يواجهها الأشخاص، و بما أنك تقرأ هذا المقال فقد تكون قد تعرضت له سابقا، لذا كل ما عليك فعله هو فقط قراءة المقال إلى آخره و اتباع الشرح و ستسترجع الصور المحذوفة الخاصة بك بدون أي برامج أو تطبيقات، لأن أغب التطبيقات المتواجدة لهذا الغرض تستعمل هذه الطريقة.

   في بداية الأمر و لكي نضع بعض الشفافية فالطريقة جربتها فقط على هواتف الاندرويد، و الهاتف التي استعملت عليه الشرح يحمل نسخة الاندرويد 5.0.

   أولا تقوم بالذهاب إلى ملفاتي(Mes fichiers) ثم اختيار التخزين الداخلي وليس بطاقة الذاكرة، و تقوم بالبحث عن ملف تحت اسم DCIM.

   بعد الدخول إلى ملف DSIM قم بالضغط على زر الإعدادات، و هذا الزر في الأغلب يكون على شكل ثلاثة نقط في أعلى الواجهة، و في بعض الهواتف يكون في أزرار التنقل في أسفل الهاتف.

   تقوم بالضغط على خيار الإعدادات (Paramètres)، ستظهر لك واجهة جديدة ستقوم بتفعيل خاصية عرض الملفات المخفية (Afficher les fichiers masquée) ثم الرجوع إلى الواجهة السابقة.

   الآن ستظهر لك بعض الملفات التي لم تكن معروضة سابقا، و ما يهمنا نحن هو ملف يبدأ بنقطة و يحمل على الأغلب اسم  thumbnails.




   و مبروك عليك استرجاع الصورة المحذوفة من هاتفك، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بتحويل الصور التي تريد استرجاعها إلى ملف آخر، و لكن للتنويه فقط فالصورة لن ترجع بالجودة الأصلية لها، و لكنها تفي بالغرض إن كان بها أي معلومات مهمة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-