آخرالمقالات

نصائح ذهبية لكتابة مقالك باحترافية و تهيئته لمحركات البحث (seo)

نصائح ذهبية لكتابة مقالك بإحترافية و تهيئته لمحركات البحث
                 
   تعد مرحلة كتابة المقالات على موقعك هي المرحلة الأهم و الأصعب في بناءه و جعله مشهورا  حيث أنك بمجرد أنك تنتهي من تصميمه و وضع الصفحات الرئيسية فيه يجب أن تشرع في كتابة مقالات حصرية و احترافية. 
  و لكن عند البدأ في كتابة المقالة لا توظف فيها مجموعة من الأمور التي لا بذ منها لكتابة مقالة إحترافية تشجع الزائر على قراءتها الى آخرها و جعل مدونتك في المفضلة لديه كما أنك إذا قمت بتطبيق جميع الأمور التي سنحدثك عنها في مقالتنا هذه فستقد تكون احترمت شروط السيو و بهذا تكون قد زدت من إحتمالية ظهور مقالاتك في الصفحات الأولى على محركات البحث .

1- وجه الكلام للمخاطب:

   فمثلا عندما يوجه إليك شخص ما الكلام ترد عليه نعم ؟ هذا طبيعي ! و لكن عندما يتم توجيهه لمجموعة من الناس هل يلزم عليك الرد ؟ّ طبعا لا فنفس الفكرة تتكرر و أنت تكتب في المقال الخاص بك فيجب عليك أن توجه الكلام للمخاطب (أنت أنتي لأجلك ... لا للجماعة) . و سيفيدك هذا في القدرة على اقناع القارئ كما أنه ستتمكن من توصيل إليه الأفكار و الأخبار و المعلومات بصورة واضحة و مقنعة .


2- إستعمل علامات الترقيم:

   إن إستعمال علامات الترقيم هو أمر لابد منه وحتمي في كتابة مقال متناسق و إحترافي حيث يجب عليك استعمالها للفصل بين الجمل و العبارات ، وهذا ما سيعطي لمقالك جمالية كما انها ستجعل المعاني و المفاهيم واضحة للقارئ، كما ستعطيه راحة قصيرة وهذه المدة القصيرة ستمكنه أيضا من فهم العبارة بصيغة أدق و يمكنك أيضا الاطلاع على أهمية علامات الترقيم من موقع موضوع .

3- الفصل بين الفقرات:

إن الفصل بين الفقرات في مقالتك يجعلها ذات مظهر مرتب و أنيق و توضح الأفكار و تجعلها متناسقة و مرتبة كما تعطي للقارئ وقت وجيز للراحة و فهم الفكرة جيدا .

4-إبتدأ بمقدمة قصيرة و جذابة:

   إن بدأ  مقالتك بمقدمة قصيرة تعرف بها موضوعك بصورة خارجية، و هذه المقدمة التي تضعها يجب أن يكون مميزة لأنها ستشجع الزائر بقراءة مقالتك إلى آخرها، والعكس صحيح إن لم تكن مقدمتك جذابة فسيتفادى مقالك لذا حاول جاهدا أن تضع مقدمة مميزة. 

5-إستخدم روابط داخل مقالك:

   يعد إستخدام الروابط داخل موقعك أمر أساسي وهي نوعان: النوع الأول يعتمد على روابط موقعك أي أنك ستربط بين مقالاتك التي توجد في نوعك و بالطبع يجب أن يكون صلة بين مقالتك التي تكتب فيها و بين المقال الآخر، أما النوع الثاني فهو يعتمد على روابط خارجية، إما ذكر لإحدى المواقع كإستشهاد، و إما تضيف رابط مقالة كمصدر.... 

6-إستخدام الكلمات المفتاحية:

   فإستخدام الكلمات المفتاحية (the key words)  أمر حتمي لكتابة مقال محترف، و تنقسم الكلمات المفتاحية إلى قسمين:
1-short-tail: وهي الكلمات القصيرة مثل التسويق، التسويق الالكتروني ، التسويق الذكي، التسويق الشبكي.... 
2-long-tail : وهي عبارة عن مجموعة من الكلمات الطويلة مثل كيف أتعلم السويق، كيفية إحتراف التسويق الالكتروني... 
 ويكمن الفرق بينهما في كون الكلمات القصيرة عامية و ستجد لها مستخدمون كثيرون، أما الطويلة فهي أكثر تحديد و ستساعدك في الإجابة على سؤال العميل الذي سأله بالضبط و تكون المنافسة على الكلمات الطويلة قليلة، وهذا سيزيد من فرصتك لظهور مقالك في الصفحات الأولى لمحركات البحث. 
و بخصوص الكلمات المفتاحية القصيرة فيجب عليك إختيار كلمة واحدة أو إثنين على الأكثر و ضعها في عنوان الصفحة URL  وفي العناوين الفرعية وكذلك في المقالة و لكن بشكل طبيعي و إستخدم لها مرادفات. 

   7-اقرأ مقالك بصوت مرتفع :

و عند الانتهاء من كتابة مقالك أنصحك بقراءته بصوت مرتفع لأن هذا سيساعدك في وضع علامات الترقيم في أماكنها المناسبة و ستلاحظ الكلمات و الجمل التي ليست لها أي ضرورة و ستقوم بازالتها و كذلك ستتمكن من تبديل الألفاظ التي كتبتها و أنت مندمج بألفاظ أفصل منها و تفيد بذلك القارئ و أيضا مدونتك , 

و أخيرا أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال و توظيف ما جاء فيه و سيتم تجديد هذا المقال بين الحين و الاخر لذا ابق على اطلاع  به لكي تحسن قدراتك في كتابة مقال متوافق مع السيو .
 أما في حالة كان لديك أي سؤال أو إستفسار فلا تردد في التوصل معنا من خلال صفحة اتصل بنا أو في التعليقات . 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-